إنشاء المجلس المحلي للتنمية بعليم

نشر بواسطة Admin - 19 أكتوبر 2019 الحوكمة


عقد اجتماع تحضيري في 13 أكتوبر 2019 في عليم لإحياء فكرة إنشاء المجلس المحلي للتنمية التي تعود إلى 20 يونيو 2015.

سجلنا مشاركة محترمة للمواطنين في هذا الاجتماع، وخاصة الشباب.

ذكّر الهاشمي مناصري بالإجراءات التي بدأت منذ 29 جويلية 2012 تاريخ إنشاء جمعية " علم وعمل" بالإضافة إلى النتائج التي تم الحصول عليها والمشاكل التي واجهتها مع الإدارات المعنية. كما أكد على ضعف انخراط المواطنين في ذلك الوقت  وأصر على الحاجة إلى تشكيل مجموعة ممثلة ومتعددة التخصصات لأخذ زمام المبادرة والدفاع على مصالح عليم.

تم تعيين الهاشمي بن زايد والكامل بن حمد لتشكيل ، قبل موفى أكتوبر 2019 ، مجموعة من المتطوعين المتحمسين لتمثيل المنطقة والمشاركة في مختلف الإجراءات التي سيتم إطلاقها. يدعمها أبناء الجهة في قفصة وغيرها. ستكون المجموعة المشكلة مفتوحة للجميع ولن تستثني أي شخص يريد الإنضمام إليها.

أراد الحاضرون مناقشة أولويات المنطقة، بما في ذلك الصحة والماء الصالح للشراب، لكن تم تأجيل هذه القضايا بعد تشكيل المجموعة.

فيما يتعلق بالمكتبة التي لا تزال مغلقة على الرغم من انتهاء بناءها، لم يكن السكان على دراية بأسباب التأخير أو المشكلات التي يتعين حلها والتي تتعلق بربطها بشبكة الكهرباء والماء الصالح للشراب وبناء السياج. كما تمت صياغة ترخيص للربط بشبكة المياه وتوقيعه من قبل رئيس الجمعية المائية المحلية ويمكن إتمام الربط في يوم أو يومين بواسطة مزود في المنطقة.

الهاشمي مناصري


إضافة تعليق

تعديل إعجاب إعجاب أفضل التراجع عن مفضل حذف إرسال رد أشارك Are you sure you want to delete this ?

يرجى تسجيل الدخول للتعليق